كــــــــــــــل العربــــــــــــــ

رمضـــــــــــــــــــــان كريـــــــــــــــم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 الأهلي المصري يتعادل مع الاتحاد الليبي ويقترب من نهائي أبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شخبوط
( عضو مميز)
( عضو مميز)


ذكر
عدد الرسائل : 141
العمر : 27
البلد : عراقي أنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 24/09/2007

مُساهمةموضوع: الأهلي المصري يتعادل مع الاتحاد الليبي ويقترب من نهائي أبطال   الإثنين سبتمبر 24, 2007 11:38 am

قطع الاهلي المصري أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يدافع فيها المارد الأحمر عن لقبه حيث انتزع الفريق تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الاتحاد الليبي مساء أمس الاحد في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.

وأصبح الاهلي في حاجة إلى الفوز بأي نتيجة في لقاء الاياب بالقاهرة بعد أسبوعين ليتأهل إلى نهائي البطولة ويصبح على بعد خطوة واحدة من التأهل لبطولة العالم للموسم الثالث على التوالي وهو ما لم يحققه أي فريق آخر في العالم.

ولعب الاهلي بخطة متوازنة منذ بداية المباراة وتبادل مع الاتحاد السيطرة على مجريات اللعب والاستحواذ على الكرة وسنحت لمهاجمه محمد أبو تريكة أكثر من فرصة خطيرة لكن سوء الحظ وقف أمامه بالمرصاد.

وفي المقابل تصدى عصام الحضري حارس مرمى الاهلي للعديد من المحاولات الليبية الخطيرة ليكون أحد نجوم اللقاء بعدما احتفظ لفريقه بفرصة ذهبية في التأهل للنهائي.

وبدأ الشوط الأول بحماس شديد وأنقذ مدافع الأهلي أحمد السيد مرمى فريقه من هدف مؤكد من المتابعة الجيدة لإنفراد الخطروشي حيث تخطت الكرة عصام الحضري وأطاح بها أحمد السيد من فوق خط المرمى.

ورد الأهلي في الدقيقة التاسعة بهجمة عن طريق الأنجولي جيلبرتو ومنه إلى محمد بركات الذي سدد الكرة في دفاع الفريق الليبي.

وحاول الأهلي السيطرة على منطقة وسط الملعب ونجح في ذلك بطريقة جيدة وتحرك بركات في وسط الملعب.

وخلال العشرين دقيقة الاولى من زمن الشوط الأول كان الأهلي الأفضل استحواذا على الكرة داخل الملعب.

وفي الدقيقة 21 سقط جيلبرتو على الأرض وتوقف اللعب لعلاجه ثم استأنفت المباراة مرة أخرى. وشهدت الدقيقة 23 تمريرة من أبو تريكة لأحمد عادل الذي لعبها عرضية أبعدها دفاع الاتحاد الليبي.

وواصل الفريقان تبادل الهجمات وتعرض محمد بركات للخشونة من أحد لاعبي الاتحاد وخرج من الملعب للعلاج ثم عاد ليستكمل المباراة.

وفى الدقيقة 36 أهدر أبو تريكة فرصة للاهلي اثر انفراد بحارس مرمى الاتحاد بعد تبادل الكرة مع فلافيو ولكن أبو تريكة سددها في الزاوية الموجود بها حارس الاتحاد.

وتمر الدقائق الأخيرة والوقت الضائع من الشوط الاول دون خطورة حتى أطلق الحكم الجزائري جمال حيمودي صفارة نهاية الشوط بنتيجة التعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني تعرض أحمد عادل لخشونة شديدة من أحد لاعبي بالاتحاد وخرج للعلاج ليلعب حسام عاشور في الناحية اليمنى بدلا منه ويعود أحمد عادل للملعب مرة أخرى ثم خرج ولعب بدلا منه حسن مصطفى.

ومرر أبو تريكة كرة جميلة إلى فلافيو لعبها بلمسة واحدة في يد حارس مرمى الاتحاد. وحصل الأهلي على ضربة ركنية تصل إلى أبو تريكة يلعبها عرضية يمسكها الحارس مرة أخرى.

وأجرى الأهلي تغييره الثاني بنزول المدافع وائل جمعه بدلا من حسام عاشور في منتصف الشوط الثاني وأبعد وائل كرة عرضية من أمام مرماه ترتد هجمة سريعة للأهلي لتصل الكرة إلى فلافيو الذي سددها من وسط المدافعين لكن الكرة علت العارضة.

ولعب جيلبرتو كرة عرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد قابلها وائل جمعه بضربة رأس قوية اصطدمت بالعارضة.

وأخطأ حارس الاتحاد سمير عبود لتصل الكرة إلى فلافيو الذي لعبها مباشرة في اتجاه المرمى لكنها اصطدم بأحد المدافعين وتخرج إلى ضربة ركنية.

وتبادل الفريقان الهجمات في نهاية المباراة دون فائدة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي المصري يتعادل مع الاتحاد الليبي ويقترب من نهائي أبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كــــــــــــــل العربــــــــــــــ :: منتدى رياضة كرة القدم :: الكرة العربية-
انتقل الى: