كــــــــــــــل العربــــــــــــــ

رمضـــــــــــــــــــــان كريـــــــــــــــم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 7 برازيليين و5 أرجنتينيين بين 55 مرشحا لمنتخب العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شخبوط
( عضو مميز)
( عضو مميز)


ذكر
عدد الرسائل : 141
العمر : 26
البلد : عراقي أنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 24/09/2007

مُساهمةموضوع: 7 برازيليين و5 أرجنتينيين بين 55 مرشحا لمنتخب العالم   الأربعاء سبتمبر 26, 2007 1:04 pm

برزت أسماء سبعة لاعبين برازيليين وخمسة أرجنتينيين في قائمة تضم 55 لاعبا مرشحا لقائمة أفضل 11 لاعبا في العالم من الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) لموسم 2006/2007 .

وخلال الفترة من يوليو/تموز إلى أغسطس/آب من العام الحالي تلقى 45 ألف لاعب ينتمون إلى 42 جمعية للاعبين المحترفين تكون جميعا اتحاد فيفبرو استمارات لاختيار اللاعبين الذين يرشحونهم لدخول منتخب العالم من خلال الاقتراع السري.

ويضم المنتخب حارس مرمى وأربعة مدافعين وثلاثة من لاعبي الوسط وثلاثة مهاجمين.

وكالعادة، كان معظم اللاعبين المختارين ممن يلعبون في إيطاليا وأسبانيا وإنجلترا.

وجاء الدوري الإنجليزي في المقدمة حيث اختير 19 لاعبا ممن يلعبون في أنديته المختلفة مقابل 17 لاعبا من الدوري الأسباني و16 بالدوري الإيطالي بينما اقتصر رصيد الدوري الألماني (بوندسليجا) على لاعبين بنادي بايرن ميونخ مقابل لاعب واحد بالدوري الفرنسي.

وكالعادة برز ثلاثي حراسة المرمى المتألق دائما المكون من الإيطالي جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس الايطالي والأسباني إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الاسباني والتشيكي بيتر تشيك حارس تشيلسي الإنجليزي مع وجود منافسة من البرازيلي ديدا حارس مرمى ميلان الإيطالي والهولندي إدوين فان دير سار حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما الأسماء الأبرز في خط الدفاع فكانت للإنجليز جون تيري وريو فرديناند وآشلي كول وجيمي كاراجر لكن الوجود الأكبر كالعادة كان للمدافعين الإيطاليين مع نجومه فابيو كانافارو وباولو مالديني وماركو ماتيراتزي وأليساندرو نيستا وجانلوكا زامبروتا.

كما برز من نجوم الدوري الأسباني في الموسم الماضي البرازيلي روبرتو كارلوس ومواطنه داني ألفيس والأرجنتيني روبرتو أيالا وكارلوس بيويل وسيرجيو راموس ونجمي بايرن ميونيخ الالماني فيليب لام والبرازيلي لوسيو.

أما في خط الوسط ففرض ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا سيطرته بأربعة لاعبين هم جينارو جاتوسو وأندريا بيرلو والهولندي كلارينس سيدورف والبرازيلي المتألق كاكا.

كما ضم خط الوسط لاعبا أفريقيا هو الغاني مايكل إيسيان نجم تشيلسي وزملاءه في الدوري الانجليزي ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وبول سكولز والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وعلى مستوى خط الهجوم برزت أسماء العديد من المهاجمين المخضرمين مثل الإيفواري ديدييه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري والإيطالي فيليبو إنزاجي ومواطنه فرانشيسكو توتي والهولندي رود فان نيستلروي والبرازيلي رونالدو ومواطنه رونالدينيو.

كما ضمت القائمة البلغاري ديميتار برباتوف والأرجنتيني كارلوس تيفيز والإسباني ديفيد فيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7 برازيليين و5 أرجنتينيين بين 55 مرشحا لمنتخب العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كــــــــــــــل العربــــــــــــــ :: منتدى رياضة كرة القدم :: الكرة العالمية-
انتقل الى: