كــــــــــــــل العربــــــــــــــ

رمضـــــــــــــــــــــان كريـــــــــــــــم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 اولسن : المنتخب العراقي قادر على بلوغ كأس العالم 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شخبوط
( عضو مميز)
( عضو مميز)


ذكر
عدد الرسائل : 141
العمر : 26
البلد : عراقي أنا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 24/09/2007

مُساهمةموضوع: اولسن : المنتخب العراقي قادر على بلوغ كأس العالم 2010   الإثنين سبتمبر 24, 2007 11:30 am

اكد المدرب الجديد للمنتخب العراقي لكرة القدم النرويجي ايغل اولسن ان بطل اسيا قادر على التأهل الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا نظرا للمستوى الذي يتمتع به الان.

واوضح اولسن "ان المنتخب العراقي هو بطل اسيا الان وباستطاعته بلوغ مونديال 2010 في جنوب افريقيا لما قدمه من مستوى وقدرات افصح عنها في البطولة القارية وخطف لقبها وبالتالي هو مؤهل للوصول الى نهائيات كأس العالم".

واضاف اولسن الذي عين الاسبوع الماضي مدربا للمنتخب العراقي خلفا للبرازيلي جورفان فييرا "لقد صممت على خوض المهمة مع المنتخب العراقي رغم اللوم الذي وجه لي في النرويج من اوساط كروية توقعت ان مستوى المنتخب العراقي سيتراجع ويصبح مثل المنتخب اليوناني بطل اوروبا الذي سرعان ما فقد مكانته".

ويمتد عقد اولسن مع الاتحاد العراقي لثلاث سنوات اي حتى مونديال 2010.

وتابع اولسن "امل ان اصل الى المونديال للمرة الثالثة وهذه المرة مع المنتخب العراقي بعد ان بلغت نهائياته مع النرويج مرتين".
يذكر ان العراق كان بلغ نهائيات كأس العالم في مكسيكو عام 1986.

واعتبر اولسن فوز منتخب بلاده عندما كان بعهدته على نظيره البرازيلي مرتين 4-2 و2-صفر امر هام في مسيرته الكروية، واشار الى انه ربما سيلاقي البرازيليين مرة اخرى في كأس القارات 2009 مع المنتخب العراقي.

يشار الى ان اولسن بدا مشواره التدريبي مع ناديه السابق اوسلو الذي كان لاعبا في صفوفه، كما اشرف على تدريب منتخب شباب النرويج ثم المنتخب الاولمبي لمدة 6 اعوام قبل ان يتسلم مهمة تدريب المنتخب الاول لمدة تسعة اعوام من 1990 الى 1999، فقاده في مونديال الولايات المتحدة عام 1994، وفي مونديال فرنسا 1998.

ومضى اولسن بقوله "سأعتمد في المرحلة الاولى من تصفيات كأس العالم المقبلة على التشكيلة ذاتها التي خاضت نهائيات النسخة الرابعة عشرة لبطولة اسيا والتي حصلت على اللقب".

ويبدأ منتخب العراق مشواره في التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا ضد المنتخب الباكستاني ذهابا في لاهور وايابا في سوريا في 22 و28 من الشهر المقبل على التوالي.

على صعيد متصل، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم ان يكون التجمع الاول للمنتخب بعهدة مدربه الجديد في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اولسن : المنتخب العراقي قادر على بلوغ كأس العالم 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كــــــــــــــل العربــــــــــــــ :: منتدى رياضة كرة القدم :: الكرة العربية-
انتقل الى: